Advertisements

الدليل الكامل لكيفية زيادة سرعة موقع الووردبريس ٢٠٢١

في هذا الدليل الكامل لزيادة سرعة موقع الووردبريس ٢٠٢١ ٫سنشارك أكثر نصائح تحسين سرعة WordPress فائدة لتعزيز أداء WordPress وتسريع موقع الويب الخاص بك.

 تعمل صفحات التحميل السريع على تحسين تجربة المستخدم وزيادة مشاهدات الصفحة والمساعدة في تحسين محركات البحث في WordPress في هذه المقالة ، 

Table of Contents

ما أهمية زيادة سرعة موقع الووردبريس ؟

تشير الدراسات مابين عام 2000 حتى عام 2016 ، انخفض متوسط مدى انتباه الإنسان بشكل ملحوظ من 12 ثانية إلى 7 ثوانٍ.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك كصاحب موقع؟

يعني ذلك انه للأسف لديك القليل من الوقت لتظهر المحتوى الخاص بك للمستخدمين وإقناعهم بالبقاء على موقع الويب الخاص بك لاطول فترة ممكنه.

ويعني بطء موقع الووردبريس أن المستخدمين غالبا سيغادرون موقع الويب الخاص بك قبل أن يتم تحميله.

وحسب الدراسة التي قام بها StrangeLoop والتي شملت كل من Amazon و Google ومواقع أخرى أكبر ،في الغالب يؤدي التأخير لمدة ثانية واحدة فقط في وقت تحميل الصفحة ٫ إلى خسارة حوالي 7٪ في التحويلات ، و 11٪ أقل في المشاهدات ، و 16٪ انخفاض في رضا العملاء.

زيادة سرعة موقع الووردبريس ٢٠٢١

علاوة على كل ذلك ، بدأت Google ومحركات البحث الأخرى بالفعل بمعاقبة المواقع الإلكترونية بطيئة التحميل وذلك بدفعها الى لأسفل في نتائج البحث مما يعني انخفاض حركة المرور للمواقع البطيئة.

عندما تعمل مع WordPress ، يكون لديك الكثير من الطرق لتحسين أداء موقعك. ومع ذلك ، في تجربتنا ، فإن أهم قرارين ستتخذهما هما مضيف الويب والقالب الذي ستستخدمه.

يوفر بعض مضيفي الويب أداءً أفضل في جميع المجالات ، بينما يمكن للآخرين إبطاء موقعك على الرغم من بذل قصارى جهدك. اما بالنسبة إلى القوالب، فبعضها ببساطة أسرع من البعض الآخر (المزيد حول هذا لاحقًا).

إذا اخترت بحكمة في كلا المجالين ، فيجب أن يعمل موقع الويب الخاص بك بشكل جيد. ومع ذلك ، من الجيد دائمًا مراقبة أدائها ، حتى تعرف ما إذا كان يلزم إجراء تحسينات. إذا كنت تريد أن تكون دقيقًا ، فيجب عليك التحقق من أداء موقعك مرة أو مرتين في الشهر. هذا مهم بشكل خاص عندما تكون حركة المرور عالية بشكل غير متوقع.

لتلخيص كل ذلك ، إذا كنت تريد المزيد من حركة المرور والمشتركين والعائدات من موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك جعل موقع WordPress الخاص بك سريعًا!

كيف تتحقق من سرعة موقع WordPress الخاص بك؟

هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها لقياس الوقت الذي يستغرقه تحميل موقعك وتحدد من خلالها سرعة موقع الووردبريس وكقاءته . حتى أن البعض سيقدم لك النصائح حول كيفية إجراء تحسينات. إذا كنت تعرف كيفية تفسير هذه النتائج ، فستتمكن من تشخيص (وإصلاح) مشكلات الأداء قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة.

قد تميل إلى إجراء اختبار سرعة واحد للتحقق من سرعة موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، لا تكفي تجربة أو أداة واحدة عادةً لرسم صورة دقيقة. دعنا نستكشف ثلاث أدوات يمكنك استخدامها لتدقيق أداء موقعك. معًا ، يمكن أن يقدموا لك صورة أكثر اكتمالاً ويساعدك على معرفة مكان إجراء التحسينات.

هنا سنتحدث عن سبب أهمية مراقبة أداء موقع WordPress الخاص بك. ثم سنعلمك ثلاث طرق لقياس طريقتك بدقة ، ومناقشة كيفية تحسين نتائجك. لنبدأ العمل!

1. تحقق من سرعة موقع الووردبريس باستخدام أداة Pingdom

تمكّنك بعض الأدوات من قياس أوقات تحميل موقع الويب الخاص بك عن طريق التحقق من الوقت الذي تستغرقه صفحاته في التحميل. تعد Pingdom Tools واحدة من المفضلة لدينا ، لأنها سهلة الاستخدام وتوفر لك عدة مواقع لخوادم الاختبار:

pingdom tools

لاستخدام أدوات Pingdom ، أدخل عنوان URL للصفحة التي تريد اختبارها واختر خادمًا. هناك أربعة خوادم للاختيار من بينها ، بما في ذلك اثنان موجودان في الولايات المتحدة. معظم مزودي الاستضافة المشهورين لديهم مراكز بيانات في أمريكا ، مما يعني أنك قد ترى نتائج أفضل باستخدام تلك الخوادم. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا إجراء اختبارات باستخدام خوادم الاختبار الأسترالية والسويدية ، للحصول على صورة أفضل لمدى سرعة تحميل موقعك للمستخدمين من تلك المناطق.

يجب أن يستغرق كل اختبار بضع ثوانٍ فقط. بعد ذلك ، ستظهر شاشة النتائج:

Pingdom test

يوجد الكثير من الأرقام هنا ، ولكن أكثر ما يجب أن تهتم به هو إجمالي وقت التحميل. بشكل عام ، أي شيء أقل من ثانيتين يعد أمرًا جيدًا. بمجرد أن تبدأ أوقات التحميل في الارتفاع فوق خط الثانية هذا ، يميل معدل الارتداد إلى الارتفاع بشكل حاد. ومع ذلك ، لمجرد أن موقع الويب الخاص بك يستغرق أقل من ثانيتين للتحميل لا يعني أنه لا يوجد مجال للتحسين. من الناحية المثالية ، يجب أن تهدف لأوقات أقرب إلى علامة ثانية واحدة.

ومع ذلك ، كما ذكرنا ، لا يكفي اختبار واحد لقياس أداء موقع الويب الخاص بك بدقة. يمكن أن تختلف أوقات التحميل من دقيقة إلى أخرى اعتمادًا على حركة المرور ومقدار الحمل الذي يقل عن خادمك والعديد من العوامل الأخرى. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، نوصي بإجراء ثلاثة اختبارات على الأقل باستخدام نفس الخادم ، وحساب متوسط ​​من تلك النتائج.

إذا كنت تريد الذهاب إلى أبعد من ذلك ، فيمكنك تكرار هذه العملية نفسها مع جميع خوادم اختبار أدوات Pingdom. تذكر – إنك تهدف إلى تحميل مرات أقل من ثانيتين ، خاصة لخوادم الولايات المتحدة الأمريكية. بقدر ما تذهب الخوادم الأسترالية ، فمن الطبيعي أن ترى أوقاتًا أطول. لذلك لا داعي للذعر إذا كانت هذه النتائج تبدو مرتفعة بعض الشيء.

أخيرًا ، إذا قمت بالتمرير لأسفل في أي من شاشات النتائج الخاصة بك ، فسترى أن Pingdom Tools تقدم أيضًا رؤى حول ما قد يؤدي إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك. تشير النقاط الخضراء إلى أنك تعاملت بالفعل مع مشكلة معينة. الدرجات الحمراء ، من ناحية أخرى ، تعني أن هناك مجالًا للتحسين:

pingdom analysis

إذا عالجت هذه المشكلات واحدة تلو الأخرى ، فيجب أن يرتفع أداء موقعك على الويب وفقًا لذلك. ومع ذلك ، فهذه ليست الأداة الوحيدة التي يمكن أن تساعدك في معرفة كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك.

2. تحليل التحسين الحالي لموقعك باستخدام PageSpeed Insights

تشترك PageSpeed Insights من Google في بعض أوجه التشابه مع أدوات Pingdom. أدخل عنوان URL الذي تريد اختباره ، واضغط على زر ، وانتظر بضع لحظات للحصول على النتائج. ومع ذلك ، فإن هذه الأداة المحددة لا تتعلق فقط بقياس أوقات التحميل (على الرغم من أنها تقوم بذلك بشكل جيد).

Advertisements

بدلاً من ذلك ، تركز PageSpeed Insights على تزويدك بمعلومات متعمقة حول كيفية زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك. وستجد الأمور التي يمكن تحسينها ، ويقدم اقتراحات حول ما يجب القيام به بعد ذلك:

google speed

إذا نقرت على الروابط الموجودة أسفل كل اقتراح ، فستحصل على معلومات متعمقة حول الملفات التي تحتاج إلى تحسينها ولماذا تحتاج إلى “إصلاحها”. ومع ذلك ، فإن أفضل ميزة لهذه الأداة هي أنها توفر لك نتائج فريدة لإصدارات سطح المكتب والأجهزة المحمولة لموقعك. يمكنك التنقل بين كلا التقريرين بالنقر فوق علامات التبويب الخاصة بهما في الجزء العلوي من الشاشة:

google-speed-mobile
google speed desktop

أصبح الاهتمام بتحسين هاتفك المحمول مهمًا بشكل خاص في السنوات الأخيرة. يقضي الأشخاص وقتًا أطول في تصفح الويب باستخدام الهواتف المحمولة أكثر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية. هذا يعني أنه إذا لم يتم تحميل موقعك بسرعة على أجهزة الجوال ، فقد تخسر جزءًا كبيرًا من جمهورك المحتمل.

3. اختبار الإجهاد موقعك من خلال Load Impact

كما تعلم على الأرجح ، ليست كل خطط الاستضافة متساوية. سيصمد البعض بشكل جيد في ظل حركة المرور المعتدلة ، ولكنه ينهار عندما تبدأ في الحصول على عدد كبير جدًا من المشاهدات. هذا يعني أنه حتى إذا تم تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة وفقًا لأدوات اختبار السرعة ، فقد لا يصمد جيدًا عندما يتصفحه العديد من الأشخاص في وقت واحد.

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان الخادم الخاص بك يمكنه التعامل مع مستويات أعلى من حركة المرور هو استخدام أداة اختبار الضغط. نحن متحيزون لـ K6 (Load Impact سابقا) ، لأنه يمكّنك من محاكاة السيناريوهات بأعداد محددة من الزوار ومن مناطق معينة. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام هذه الأداة دون تسجيل حساب ، فقط عن طريق إدخال عنوان URL الذي تريد اختباره:

k6

يمنحك التسجيل للحصول على حساب مجاني مزيدًا من التحكم في متغيرات اختبارك. ومع ذلك ، فإن السيناريو الأساسي للخدمة يحاكي ما يصل إلى 25 مستخدمًا متزامنًا ، وهو أكثر من كافٍ لمعرفة ما إذا كانت خطة الاستضافة الخاصة بك يمكنها التعامل مع القليل من حركة المرور.

سيستغرق تشغيل الاختبار بضع دقائق. بمجرد اكتماله ، سترى النتائج في مخطط أسفل الصفحة. يجب أن تظل أوقات التحميل ثابتة ، على الرغم من احتمال ارتفاعها بمرور الوقت. ومع ذلك ، إذا لاحظت ارتفاعات حادة في الرسم البياني ، فهذا يعني أن خوادمك لا تتعامل مع الزيادة في عدد الزيارات بشكل كافٍ:

كيفية تحسين سرعة موقع الووردبريس الخاص بك wordpress speed optimization :

إذا وجدت أن سرعة موقع الويب خاصتك أقل من السرعة المثالية ، فقد تتساءل عن سبب ذلك وما يمكنك فعله حيال ذلك. لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بالجناة المحتملين الذين قد يؤثرون على سرعة التحميل لديك. وعندما نعرف سبب العله يمكننا أن نجد العلاج بسهوله . اليكم أهم اسباب بطء الموقع مع الحلول التي يمكننا القيام بها لتحسين سرعة موقع الووردبريس  .

1. خطة استضافة رخيصة :

مضيف موقعك هو المكان الذي يوجد فيه موقع الويب الخاص بك ويصل إلى الموارد للتعامل مع حركة المرور. إذا كنت تستخدم خادم استضافة مشتركًا أو خطة استضافة رخيصة ، فمن المؤكد أن موقعك يعمل ببطء. يحدد مضيفك السرعة التي تنتقل بها معلوماتك ويتم تسليمها إلى المشاهدين. إذا كنت تتعامل مع قيود الخادم ، فلن يؤدي أي من الإصلاحات المدرجة أدناه إلى جعل موقعك يعمل بشكل أسرع. هذا هو السبب في أن الاستثمار في خطة استضافة جيدة أمر بالغ الأهمية في زيادة نجاح موقعك إلى أقصى حد.

 

يمكنكم الاطلاع على افضل شركات الاستضافة لعام 2021 من خلال هذا المقال :

2. "التخزين المؤقت" للبيانات :

التخزين المؤقت هو ترقية تحفظ نسخة من موقعك لتظهر عندما يزور المصدر نفسه عدة مرات. من خلال القيام بذلك ، يستخدم موقع الويب الخاص بك موارد أقل من خلال عدم الاضطرار إلى استخراج الملفات مباشرة من الخادم. لسوء الحظ ، هذا يعني أيضًا أنه يجب عليك مسح سجل التخزين المؤقت الخاص بك في كثير من الأحيان للتأكد من أن جمهورك لا يشاهد نسخة قديمة من موقعك. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام مكون أداة ذاكرة التخزين المؤقت في WordPress مع Varnish للتخلص من هذه العقبة البسيطة.

أحد أقوى الأضافات والتي لامثيل لها وننصح بها بشده في موقع مراجعه اضافة WP Rocket فهي تغنيك عن أكثر من مكون اضافي في اضافة مواحده فقط . اضافة الى النتائج المبهره التي تقوم بها اذا أعدت بشكل صحيح .

3. استخدام ملفات الصور الكبيرة :

من المؤكد أن الصور عالية الجودة تضيف جاذبية إلى موقعك ، ولكنها يمكن أن تبطئ بشكل كبير من وقت التحميل. من الواضح أنه لا يمكنك التخلص من جميع الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك ، وغالبًا ما يكون من الصعب تغيير حجم الصورة دون التأثير على جودتها باستخدام برامج التحرير التقليدية. لهذا السبب نوصي بأدوات مثل ImageOptim و Optimole و Imagify، والتي أثبتت قيمتها عدة مرات.

4. لا توجد شبكة توصيل محتوى (CDN) :

هل يقيم جمهورك بلد الاستضافة التي تستضيف الموقع الخاص بك ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيجب أن تستخدم شبكة توصيل المحتوى CDN، والتي تتيح لك الوصول إلى جمهورك في أي مكان في العالم دون المساومة على سرعة موقع الويب . باستخدام هذا النظام ، يتم توفير إصدارات متعددة من موقعك على عدة خوادم بروكسي ، والتي يمكن للزائرين استردادها من الخادم الأقرب إليهم. 

ولحسن الحظ أن اغلب الاستضافات توفر هذه الخدمة مجانا وبالأخص شبكة توصيل المحتوى Cloudflare

5. تصغير ملفات CSS و HTML و JS وغيرها من الملفات :

تعمل أجهزة الكمبيوتر بشكل أسرع عندما لا تضطر إلى قراءة الرموز المعقدة الشاملة. يمكنك تسريع وقت تحميل موقعك عن طريق تصغير جميع ملفات CSS و HTML و JS. هناك الكثير من المكونات الإضافية التي يمكن أن تساعدك في القيام بذلك ، وهي Minify و Autoptimize.

6. تشوش قاعدة بيانات WordPress

للحفاظ على تشغيل موقع WordPress الخاص بك بالسرعة المثلى ، تحتاج إلى التخلص بانتظام من كل الفوضى غير الضرورية من قاعدة البيانات الخاصة بك. التعليقات غير المرغوب فيها والبيانات غير المستخدمة والمحتوى هي مجرد أشياء قليلة يجب عليك حذفها كل يوم. يمكنك استخدام المكونات الإضافية لإنجاز ذلك بكفاءة دون إضاعة ساعات في ذلك بنفسك.

7. القوالب والإضافات ووردبريس القديمة أو غير المحدثة :

إذا كنت تتجاهل تحديثات النظام والمكونات الإضافية ، فقد حان الوقت الآن لإجراء التصحيحات. الثيمات القديمة تثقل كاهل خوادمك وتعرضها للتهديدات المتقدمة.

8. القوالب والبرمجيات الضخمه وقليلة الجوده البرمجيه :

تمامًا مثل الصور والملفات الكبيرة التي تؤدي إلى إبطاء موقعك ، كذلك يؤدي استخدام قوالب وأطر سيئه أو منخفضة الجودة. لست مضطرًا إلى استخدام عدد أقل من المكونات الإضافية لزيادة كفاءة موقعك إلى أقصى حد ، فقط استثمر في جودتها!

9. القوالب والإضافات غير المرغوب فيها

عندما تقوم بتحديث موقع الويب الخاص بك ، يجب عليك مسح جميع المظاهر المعطلة التي لم تعد تستخدمها. هذا يقلل من الضغط على الخادم الخاص بك ويزيد من سرعتك نتيجة لذلك.

10. الكثير من الروابط الخارجية

يعد تضمين الروابط الخارجية ذات الصلة في المحتوى الخاص بك طريقة جيدة لتحسينه وفقًا لمعايير تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، استخدم عددًا كبيرًا جدًا من الروابط الخارجية وسيواجه الخادم صعوبة في استرداد جميع البيانات ذات الصلة في الوقت المناسب. راجع الروابط الخاصة بك وقم بتضمين فقط تلك التي تعتبر ضرورية لترتيب SEO الخاص بك.

Hits: 61

Advertisements

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

4 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *