مراجعة استضافة Bluehost
  • السعر
  • السرعه
  • استمرارية الخدمة
  • الأمان وحماية البيانات
  • سهولة تثبيت ووردبريس
  • توزيع السيرفرات حول العالم
4.5/5Overall Score

Bluehost هي شركة استضافة مواقع عالمية شهيرة ، توفر خدمة استضافة المواقع بالاضافة الى بعض الخدمات الأخرى ، ومعنى الاستضافة هو أن الخادم أو خادم الويب يستضيف مواد ومحتويات موقع معين ويربط المجال لهذا الموقع بعنوان IP الخاص بالخادم .

تعد استضافة Bluehost واحدة من أفضل خدمات استضافة الويب وأكثرها شعبية على الإطلاق ، خاصة في مجال الاستضافة المشتركة, حيث نجد الشركة في أحد المراكز الثلاثة الأولى في قوائم أفضل شركات الاستضافة العالمية نظرا للسمعة الطيبة جدا التي تتمتع بها Bluehost Hosting بين العملاء.

Pros
  • 1- استضافة Bluehost محسّنة لـ WordPress
  • 2- سهولة استخدام الاستضافة والتحكم فيها
  • 3- استضافة Bluehost غير محدودة الموارد
  • 4- اسم نطاق مجاني مجانًا
  • 5- ضمان استرداد الموال في خلال 30 يوما
  • 6- النسخ الاحتياطي الدوري يومياً
  • 7- الأمان العالي للبيانات
Cons
  • 1- خوادم Bluehost في الولايات المتحدة الأمريكية فقط
  • 2- الدعم الفني عبر الهاتف ليس هو الأفضل
  • 3- لا يوجد نقل مجاني للموقع
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي

مراجعة استضافة Bluehost

مراجعة استضافة Bluehost

خلال مراجعة استضافة Bluehost نستعرض واحدة من أكبر شركات استضافة الويب في العالم . ويقدم Bluehost مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة للمبتدئين وللشركات المتوسطة والكبيرة مع دعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
في مراجعة Bluehost الشاملة هذه ، سنضع وعودهم للاختبار من خلال تحليل صارم ومن خلال استخدام أدوات القياس المعيارية الصناعية.

إذا كنت تخطط لإنشاء موقع ويب أو مدونة ، فكن على علم ان Bluehost واحدة من ثلاث شركات استضافة معتمدة من WordPress ، وايضا احدى شركات القمة من بين اكثر من 20 شركة كبرى في هذا المجال .

أرخص خطة استضافة مشتركة لنطاق واحد تكلف بضعة دولارات فقط في الشهر. وتمكنك من إضافة عدد غير محدود من المجالات والمجالات الفرعية.

لكن بلوهوست ليست فقط للمبتدئين .بل إنهم كذلك مؤيدون أقوياء لمجتمع المصدر المفتوح ، ويقدمون أدوات مطور متقدمة مثل SSH Access و FTP ونواة Linux ، مخصصة بالكامل من اجل خدمة المبرمجين على اداء مهامهم بيسر.

تهتم الشركة بإنشاء “شبكة ويب أكثر أمانًا للجميع”. يدعم Bluehost هذه الرؤية من خلال الاستثمار في مشاريع مفتوحة المصدر ، وتعزيز الحضورعلى الويب ، وجعل خدمتهم سهلة الاستخدام على الأشخاص من جميع الأعمار.

ما الذي يميز Bluehost رغم وجود الكثير من المنافسين؟

نعلم ان هناك العديد من مزودي الخدمه ولكن ماهي نقطة قوة بلوهوست والتي تميزها عن بقية المنافسين ؟

اكثر من مجرد استضافة مشتركه :

توفر هذه الشركة تقريبًا كل خدمة استضافة ويب قد تحتاجها بما في ذلك الاستضافة المتقدمة مثل VPS والخادم المخصص واستضافة WordPress المُدارة.

يعني الجزء “المُدار” أنهم يتعاملون مع التفاصيل الفنية ، مثل تحديث مكونات WordPress الإضافية المزعجة من أجلك ، وتحديث النواة ، والتعامل مع الأمان ، وتحسين الأداء.

خدمة One-Stop-Shop للشركات الصغيرة :

يمكن أن تكلف خدمات التسويق الرقمي بسهولة خمسة أرقام لكل مشروع. هناك الكثير من المعلومات الخاطئة والقديمة على الويب حول أساليب التسويق التي يجب عليك استخدامها. أضف إلى هذا المزيج الطلبات العديدة التي يتلقاها أصحاب الأعمال الصغيرة ويمكن أن تكون النتيجة إحباطًا وقلة التقدم.

والخبر السار هو أنه يمكن تحويل بعض خدمات التسويق الرقمي الهامة إلى سلع وتسليمها بتكاليف منافسة. وهذا جزء أساسي من استراتيجية Bluehost.

هذه بعض خدماتهم:

  • مواقع الويب: يمكنك استخدام مُنشئ مواقع DIY السهل لإنشاء موقع خاص بك أو يمكنك الحصول على محترفي التصميم الخاصين بهم لإنشاء موقع لك.
  • تحسين محركات البحث والإعلان والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي :

يوفر Bluehost خدمات تسويقية احترافية ، بما في ذلك إنشاء محتوى لموقعك. يمكنك الحصول على استشارات شهرية مع متخصص تسويق. وهم يقيسون التقدم حتى تتمكن من رؤية عائد الاستثمار.

  • النطاقات والبريد الإلكتروني والبرامج التعليمية المفيدة: بما في ذلك الإرشادات حول إدارة موقع الويب والاستضافة وموضوعات التسويق.

بالإضافة إلى ذلك ، تفتخر Bluehost بوقت تشغيل ممتاز ، ولوحة تحكم سهله وواضحه (تسمى cPanel) تتيح لك إنشاء صفحات جذابة وعملية لعملك.

فيما يلي المجالات التي سننظر فيها خلال مراجعة استضافة Bluehost:

  • السرعة : ما مدى سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك باستخدام Bluehost؟ سنختبر سرعتهم ووقت استجابة الخادم لتقييم ذلك.
  • الأداء : كيف يعمل Bluehost في ظل ارتفاع حركة المرور؟ سنختبر ذلك من خلال إجراء اختبار التحمل ومعرفة مدى أدائه في ظل حركة المرور.
  • الموثوقية : هل سيكون موقع الويب الخاص بك متاحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون أي توقف؟
  • دعم العملاء : هل يمكنك الاعتماد على دعم عملاء Bluehost عندما تحتاج على الفور إلى مساعدة بشأن موقع الويب الخاص بك؟
  • الميزات: هل حقا يقدم فريق بلوهوست جميع الميزات التي ستحتاجها لإنشاء موقع الويب الخاص بك؟
  • التسعير : هل لديهم أفضل الأسعار في الصناعة؟ هل هناك أي صفقات او خصومات يمكن أن توفر لك لعملائها؟

هذه هي مراجعتنا الكاملة لـ بلوهوست وسنقوم بتحليل متعمق لإيجابياتها وسلبياتها .

إذا كنت لا ترغب في قراءة المراجعة الكاملة ، فإليك بطاقة النتائج السريعة مع حكمنا أسفلها مباشرة.

ملخص مراجعة بلوهوست

درجة الأداء+A
متوسط وقت التحميل 1.48 ms
متوسط وقت الاستجابة1.26 ms
اسم نطاق (دومين) مجانينعم
SLL مجانينعم
تحميل ووردبريس بضغطة واحدةنعم
الدعمالهاتف / الدردشة الحية / قاعدة البيانات التعليميه

خلاصة القول: في مراجعة Bluehost الخاصة بنا ، وجدنا أنها موثوقة وسريعة وبأسعار معقولة مع دعم عملاء ودود على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

لهذا السبب اخترنا أن نوصي بها كواحدة من أفضل شركات استضافة WordPress.

الآن دعنا نتعمق في مراجعة استضافة Bluehost التفصيلية حتى تتمكن من اتخاذ القرار بنفسك.

نشأة Bluehost

تأسست في عام 2003 من قبل مات هيتون وداني أشوورث في ولاية يوتا ، وقد تم الاستحواذ على Bluehost من قبل مجموعة Endurance International Group (EIG) في عام 2010. وأصبح صهيب زهير الرئيس التنفيذي في عام 2017.

في نفس العام ، أعلنت EIG عن تسريح أكثر من 400 شخص وإغلاق مكتب Bluehost’s Orem في ولاية يوتا لصالح توحيد عمليات خدمة العملاء. تقع الآن رسميًا في برلنغتون ، ماساتشوستس. .

. ويستضيف بشكل جماعي أكثر من 2 مليون نطاق . تدير الشركة خوادمها داخليًا في منشأة تبلغ مساحتها 50000 قدم مربع (4600 متر مربع) في أوريم بولاية يوتا. توظف Bluehost أكثر من 750 شخصًا في منشأتها في ولاية يوتا.

تقدم الشركة العديد من حلول الاستضافة بما في ذلك الاستضافة المشتركة ، واستضافة WordPress واستضافة VPS ، والاستضافة المخصصة ، واستضافة WooCommerce ،بالإضافة إلى خدمات التسويق الاحترافية. يتم تشغيل خوادمهم بواسطة PHP 7 و HTTP / 2 و نظام التخزين المؤقت kNGINX +.

عيوب شركة Bluehost:

1 – خوادم Bluehost في الولايات المتحدة الأمريكية فقط:

حيث أن سرعة التحميل مهمة جدًا لمعظم مواقع الويب والتطبيقات إن لم يكن كلها ، ومن العوامل التي تؤثر على سرعة تحميل الموقع هو قرب الاستضافة من مكان الزائر ، لذلك كلما كان الخادم أقرب بالنسبة للزائر ، ترجع سرعة الموقع إلى المسار القصير الذي تنتقل فيه البيانات بين جهاز الزائر وخادم الاستضافة, وبذلك سيكون خادم الشركة بعيد عن العديد من المستخدمين, ونتيجة لذلك لا تقدم الشركة خيار اختيار موقع الاستضافة ، حيث أن خوادمه موجودة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن لنكون منصفين تعوض الشركة ذلك الأمر بانها تزود المشتركين في خدماتها CDN مجاني من شركة Cloudflare التي لها حوالي 200 نقطه حول العالم مما يجعل المستخدمين حول العالم لا يشعرون بهذه المشكله لانهم سيتلقون بيانات التصفح من اقرب نقطة لهم وهذا بدوره يزيد من سرعة التصفح بشكل كبير .

2 – الدعم الفني عبر الهاتف ليس هو الأفضل

يشتكي بعض المستخدمي من خدمة الدعم الفني عبر الهاتف حيث يتعين على العملاء الانتظار لفترة طويلة قبل تلقي الرد. ولكن هذا ليس في العموم فالشركة ذات سمعة طيبه في هذا الأمر .

3 – لا يوجد نقل مجاني للموقع:

إذا أراد مالك موقع الويب التبديل من شركة استضافة أخرى إلى استضافة Bluehost ، فلن تقوم الشركة بنقل الموقع إلى خوادمها مجانًا, ولكن إذا كنت تريد أن تقوم الشركة بالتحويل ، فأنت بحاجة إلى شراء خدمة مدفوعة منها مقابل 150 دولارًا ، والحد الأقصى لعدد المواقع التي يمكن نقلها هو 5 مواقع فقط و 20 حساب بريد إلكتروني.

4 – لا يوجد استضافة ويندوز

يقدم Bluehost استضافة Linux فقط ولا يقدم استضافة Windows, وهذا لا علاقة له بجهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم ولكن له علاقة بخادم الاستضافة , ويمكن استخدام الاستضافة والتحكم فيها من أي جهاز بأي نظام تشغيل طالما أنه متصل بالإنترنت.

مميزات شركة Bluehost:

1 – استضافة محسّنة لـ WordPress:

تتميز Bluehost بكونها واحدة من أفضل شركات استضافة WordPress ، لأن خدمة الاستضافة التي تقدمها الشركة أثبتت قيمتها ، خاصة بالنسبة للمواقع التي تستخدم برنامج WordPress النصي, وهذا جعلها شركة الاستضافة الوحيدة التي رشحها موقع WordPress الرسمي لفترة طويلة قبل إضافة مواقع استضافة أخرى إلى القائمة منذ فترة ، لكنها أبقت Bluehost على رأس القائمة أيضًا, وطور Bluehost لوحة تحكم WordPress مخصصة تجعل من السهل التحكم في موقع WordPress الخاص بك واستضافته من مكان واحد. يتضمن أيضًا العديد من الأدوات المفيدة بالإضافة إلى سهولة إنشاء موقع WordPress على Bluehost.

2 – سهولة استخدام الاستضافة والتحكم فيها:

لوحة التحكم سهلة للغاية وهي لوحة تحكم cPanel عادية ولكن بتصميم أنيق وبسيط مصمم لجعل إدارة الاستضافة مهمة سهلة بالنسبة للمستخدم, ولوحة التحكم تدعم اللغة العربية ويمكنك أيضًا إدارة المجال من لوحة التحكم وإنشاء قواعد بيانات وحسابات بريد إلكتروني ونطاقات فرعية وغيرها بكل سهولة.

3 – استضافة غير محدودة الموارد:

يتمتع Bluehost بميزة تقديم موارد استضافة غير محدودة ، مما يعني أنه لا يضع قيودًا على الموارد (مساحة التخزين ، والنطاق الترددي ، وما إلى ذلك) التي يمكنك استخدامها, وهذه الميزة مفيدة للغاية لأنه إذا كانت الاستضافة محدودة ، فسيكون هناك معدل معين من الموارد التي إذا تخطيتها، فقد توقف الشركة موقعك مؤقتًا أو تجعلك تدفع مبلغًا إضافيًا مقابل الموارد الإضافية التي تستخدمها.

4 – استضافة ودومين مجانًا:

Bluehost هو واحد من عدد قليل من مضيفي مواقع الويب الأجنبية الذين يقدمون استضافة لعملائها ومجال معها مجانًا دون رسوم إضافية, وتقدم استضافة Bluehost نطاقًا مجانيًا لمدة عام كهدية لزوار موقع العميد على الويب ، بحيث يمكنك توفير حوالي 10 دولارات, يمكن تسجيل مجال جديد أو نقل المجال من شركة أخرى إلى Bluehost.

5 – يمكن إلغاء الاستضافة واسترجاع النقود:

تقدم الشركة ضمانًا لاسترداد الأموال في حالة عدم رضاك ​​عن خدمة الاستضافة في غضون 30 يومًا من حجز الاستضافة ، وستحصل على كل ما دفعته مقابل الاستضافة بخصم قيمة المجال ، وسيكون المجال كذلك لك لمدة عام, بهذه الطريقة ، تمنح الشركة فرصة للمستخدم لتجربة خدمة الاستضافة الخاصة به مجانًا دون القلق بشأن خسارة أموالك إذا كنت غير راضٍ عن الخدمة ، مما يعبر أيضًا عن ثقة الشركة في جودة الخدمة التي تقدمها وقدرتها على إرضاء المستخدمين.

6 – النسخ الاحتياطي الدوري يومياً لجميع بيانات موقعك الإلكتروني بحيث ترجع لها في حالة وجود أي مشكلة .

حيث تقوم الشركة بعمل نسخ احتياطي للبيانات بشكل دوري تجنبا للفقد الذي يمكن يحدث للبيانات ويسبب العديد من المشاكل.

7 – الأمان العالي :

 حيث يتم وضع الاحتياطات الأمنية اللازمة للحفاظ على المواقع الموجودة على الاستضافة من الاختراقات أو البريد العشوائي.

يمكنكم ايضا قراءة مراجعاتنا الأخرى :

Hits: 16

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.