• السعر
  • السرعه
  • استمرارية الخدمة
  • الأمان وحماية البيانات
  • سهولة تثبيت ووردبريس
  • توزيع السيرفرات حول العالم
4.5/5Overall Score

استضافة الويب ليست شيئًا يفكر فيه الكثير من الناس حتى يحتاجوا إليها، ولكنها إحدى ركائز الإنترنت. فبدون خدمات استضافة الويب ، ستعيش مواقعك المفضلة والبودكاست ومقاطع الفيديو بطريقة مختلفة جذريًا وغير مريحة على الأرجح. إذا كنت تنوي التخطيط لفتح نشاط تجاري أو أردت أن تقوم بتوسيع نشاط تجاري قائم فعلا ، فستحتاج إلى مضيف ويب جيد. Hostinger يعد أحد الخيارات الجيدة ، حيث يقدم خططًا قوية وموثوقة يمكنها توصيل شركتك عبر الإنترنت في أي وقت . ورغم ذلك ، تفتقر خطط Hostinger إلى بعض الميزات التي تتوقعها في مضيف ويب من الدرجة الأولى ، مثل الاستضافة المخصصة والدعم عبر الهاتف.
ولكن مع 15000 مستخدم جديد يشتركون في استضافة الويب الخاصة بهم كل يوم ، ويستضيف أكثر من 29 مليون مستخدم معهم لابد وان Hostinger يقوم بعمل شيء صحيح . هل هذا حقيقي ؟ حسنا ، هذا ما تهدف مراجعة Hostinger إلى اكتشافه.

Pros
  • 1- استضافة رخيصة
  • 2- تعدد مراكز بيانات Hostinger
  • 3- استمرارية الخدمة تصل الى 99.9%
  • 4- موارد غير محدود للخطط العليا والمتوسطة
  • 5- دعم فني جيد
  • 6- لوحة تحكم Hostinger مقبولة
  • 7- نسخ احتياطي أسبوعي
Cons
  • 1- لوحة تحكم استضافة Hostinger لا تستخدم C-panel
  • 2- لا يوجد دعم فني عبر الهاتف
  • 3- الموارد محدودة للخطه الاساسيه
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي

مراجعة استضافة الويب من شركة HOSTINGER 2021

خلال مراجعة استضافة الويب من شركة HOSTINGER ، سنقدم لكم شرحا وافيا لكل مميزات وعيوب الشركة ،وتقييمها تقييما يمكن القاريء الكريم من تحديد مدى مناسبة هذه الاستضافة لمتطلبات عمله . ولما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة ، كان لا بد لنا من مراجعة استضافة الويب من شركة HOSTINGER .

هوستنجر هي شركة استضافة مواقع أوروبية ، وتعتبر واحدة من أرخص شركات استضافة الويب مدفوعة الأجر, واكتسبت شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة ، خاصة في المنطقة العربية, تم تأسيس Hostinger في عام 2011 ، لكن ذلك العام لم يكن البداية الحقيقية, وكانت البذرة الأولى للشركة في عام 2004 في ليتوانيا تحت اسم “Hosting Media” ، وأعيد تسميتها لاحقًا إلى اسمها الحالي “Hostinger”.وفي هذا المقال سنقدم لكم مراجعة شامله لاستضافة الويب من شركة HOSTINGER .

مراجعة استضافة الويب من شركة HOSTINGER

مراجعة استضافة الويب من شركة HOSTINGER

إذا كنت لا ترغب في قراءة المراجعة الكاملة ، فإليك بطاقة النتائج السريعة لـ هوستنجر مع حكمنا أسفلها مباشرة.

ملخص مراجعة هوستنجر

درجة الأداء+A
متوسط وقت التحميل 1.50 ms
متوسط وقت الاستجابة1.2 ms
اسم نطاق (دومين) مجانينعم
SLL مجانينعم
تحميل ووردبريس بضغطة واحدةنعم
الدعمالبريد الالكتروني / الدردشة

عيوب شركة HOSTINGER :

1- لوحة تحكم استضافة Hostinger :

يستخدم عدد كبير من شركات الاستضافة c-Panel ، مثل الشركات المعروفة Hostgator و Bluehost وغيرها, الأمر الذي يجعل التبديل بين شركة استضافة ويب تستخدم C-Panel وأخرى ليس بالأمر الصعب ، من حيث سهولة النقل والإلمام بلوحة التحكم, والنقطة المهمة ضد هوستنجر هي أنها تستخدم لوحة hPanel الخاصة بها والتي لا يستخدمها أي شخص آخر, لكنها أطلقت لاحقًا خدمة استضافة تعمل بنظام c-panel, وعلى الرغم من أن استخدام اللوحة الجديدة  قد لا يمثل مشكلة للمستخدمين الجدد والمبتدئين نظرًا لسهولة الواجهة وتوافرها بأكثر من لغة ، بما في ذلك اللغة العربية ، إلا أنها قد تكون عائقًا للمستخدمين الآخرين الذين اعتادوا على استخدام c-Panel في حال الانتقال إلى شركة استضافة أخرى.

الدعم الفني

على الرغم من أن Hostinger تقدم خدمة دعم فني مجانية لجميع عملائها ، ولكن بشكل غير عادي ، هذه الخدمة متاحة فقط للمستخدمين الحاليين ، ولكي يتمكن المستخدم من الاتصال بالدعم الفني لـ Hostinger ، يجب علي المستخدم تسجيل الدخول إلى الحساب حتى يتمكن من الاتصال بفريق الدعم الفني.

الموارد محدودة

من أجل الحصول على موارد غير محدودة والتي لها أيضًا سياسة الاستخدام العادل ، يجب علي المستخدم شراء حزمة متوسطة أو كبيرة على الأقل, وهذا لأن الحزمة الفردية لا تحتوي على موارد غير محدودة, وأيضًا ، يتم ملاحظة أن سعة تخزين الملفات محدودة في جميع الحزم والسعة منخفضة أيضًا, وأكبر حزمة ، على سبيل المثال ، تأتي مع 30 جيجا بايت من مساحة تخزين الملفات وقد لا تكون مناسبة لبعض المستخدمين.

مميزات شركة Hostinger :

استضافة رخيصة:

أهم ما يميز هوستنجر هو أسعارهم المنخفضة مقارنة بمنافسيه ، حيث تبدأ الحزمة الأصغر من 0.89 دولار ، وهو سعر منخفض مقارنة بشركات الاستضافة الأخرى , فتعتبر Hostinger هي واحدة من أرخص شركات استضافة الويب ومن بين منافسيها شركة استضافة iPage الشهيرة ، والتي تختلف عنها في أنها تقدم حزمة استضافة واحدة بموارد غير محدودة وتدعم إنشاء أكثر من موقع على نفس الحساب, وعلى الرغم من أن Hostinger هي شركة استضافة مدفوعة الأجر كما هي معروفة، إلا أنها تمتلك أيضًا (000webhost) وهي شركة استضافة مواقع مجانية معروفة, بالإضافة إلى امتلاك العديد من الشركات التابعة في عدد من الدول.

Hostinger

تعدد مراكز بيانات Hostinger:

يسمح Hostinger باستضافة موقع المستخدم في أحد مراكز البيانات التابعة له في البلدان التالية:

الولايات المتحدة الامريكية , ليتوانيا (مقر Hostinger) , المملكة المتحدة (المملكة المتحدة), هولندا, سنغافورة, إندونيسيا, البرازيل.

وقت العمل مميز جدا:

وقت العمل هو الوقت الذي يعمل فيه موقع المستخدم بشكل صحيح دون توقف, ويتم قياسه بالنسب المئوية, وكلما زادت النسبة المئوية كان افضل, وان من الصعب العثور على شركة استضافة تقدم وقت عمل بنسبة 100٪ من الوقت باستثناء بعض الشركات المحدودة والمكلفة, وتقدم Hostinger ضمانًا بأن خوادمها تصل إلى 99.9٪ من الوقت, وهي نسبة مميزة جدا.

موارد غير محدودة

على الرغم من أن الحزمة الأصغر للاستضافة المشتركة محدودة في الموارد ، إلا أن Hostinger يقدم بعض الموارد غير المحدودة على حزم Premium و Business وهي:

  • عدد المواقع
  • الباندويث Bandwidth
  • عدد قواعد بيانات MySQL
  • عدد حسابات البريد الإلكتروني
  • عدد حسابات FTP
  • عدد العمليات المجدولة Cronjobs

دعم فني جيد:

الدعم الفني مهم جدا ويجب أن توليه أهمية كبيرة عند شراء استضافة لموقعك ، وتقدم Hostinger خدمة دعم فني جيدة عبر الدردشة الحية لعملائها فقط على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع, ونظرًا لأن Hostinger لديه موقع ويب إقليمي باللغة العربية ، فقد تعتقد أن الدعم الفني متوفر باللغة العربية. للأسف ، تقوم بعض المواقع الأخرى بالترويج دون علم أن Hostinger يقدم الدعم الفني باللغة العربية لأنها لم تستخدم الشركة في المقام الأول وتنشر مراجعات لها تحتوي على معلومات خاطئة, حيث ان الموقع العربي هو نسخة مترجمة من الموقع الرئيسي للشركة فقط ، وليس شركة منفصلة. يتم استخدامه للترويج لخدمات الشركة في المنطقة العربية فقط ، مثل المواقع الإقليمية الأخرى لـلشركة.

لوحة تحكم Hostinger مقبولة:

لوحة تحكم الاستضافة هي الواجهة الأساسية للتعامل مع استضافة موقعك والتحكم في حساب المستخدم والمواقع المستضاف عليه, ويعد امتلاك لوحة تحكم قوية أحد أهم الميزات التي يجب أن تبحث عنها في شركة استضافة, لكن وجود لوحة معلومات مليئة بالميزات والوظائف يمكن أن يعقد لوحة القيادة, وهذا هو السبب في أن معظم شركات الاستضافة تحاول موازنة قوة لوحة التحكم مع سهولة الاستخدام, ومن أجل التخلص من متاعب تطوير لوحة تحكم ، تميل معظم الشركات المضيفة إلى استخدام لوحات تحكم خارجية ، وأبرز لوحة تحكم وأكثرها استخدامًا هي cPanel و Plesk.

تستخدم Hostinger لوحة تحكم مطورة ذاتيًا تسمى hPanel ، وهي جيدة من حيث التصميم وتضم معظم الميزات والوظائف التي تحتاجها وستمكن المستخدم من التحكم في الاستضافة وإدارة حساب المستخدم كما أنها متوفرة باللغة العربية.

hpanel1

نسخ احتياطي أسبوعي

أحد أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها هو التأكد دائمًا من أن لديك نسخة احتياطية من ملفات وقاعدة بيانات موقع المستخدم, فربما تحدث أي حالة طارئة ويحتاج إلى استعادة موقعه إلى نقطة سابقة إذا فعل المستخدم شيئًا خاطئًا أو قمت بحذف أحد المحتويات, وتأتي جميع حزم Hostinger بنسخ احتياطية أسبوعية تلقائية مجانية ، مع إمكانية استعادة الإصدار السابق من موقع المستخدم في أي وقت.

يوجد العديد من وسائل الدفع:

تعد طريقة الدفع من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها المستخدمون العرب عند شراء الاستضافة, والعديد من الدول العربية ليس لديها بطاقات ائتمان تدعم المعاملات عبر الإنترنت بالدولار ، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة, ويوفر Hostinger العديد من طرق الدفع ، كلاً من طرق الدفع الشائعة مثل بطاقات الائتمان (Visa و MasterCard و American Express و Discover) ، بالإضافة إلى قبول المدفوعات عبر PayPal.

سرعة Hostinger:

سرعة تحميل موقع الويب مهمة للغاية لأي موقع ويب أو تطبيق, أي بطء في تحميل الموقع هو فرصة ضائعة أو عميل محتمل لن ينضم إلى عملائك للأسف, وأظهرت الدراسات أن 40٪ من زوار الموقع سيغادرون الموقع إذا استغرق تحميل الصفحة أكثر من 3 ثوانٍ.

يستخدم Hostinger مجموعة من التقنيات الجيدة التي تسرع الاستضافة ، مثل تخزين SSD ، ومدير ذاكرة التخزين المؤقت ، و PHP7 ، و Cloud Linux ، و Litespeed ، و HTTP / 2.

في الصورة التالية اختبار سرعة لموقع مراجعه على استضافة هوستنجر ويمكن حيث تم فتح الموقع في 1.6 ثانيه فقط وهذا في حد ذاته اكثر من متاز . ولكن للأمانة لابد من اضافة تخزين مؤقت Cash وانا في هذه الحاله استخدمت WP Rocket

Hostinger speed

خدمات الشركة :

يوفر Hostinger العديد من حزم الاستضافة والخدمات التي تناسب جميع الاحتياجات حيث يقدم خدمات:

الاستضافة المشتركة Shared hosting :

هو الخيار الأفضل إذا كنت مستخدمًا لأول مرة. يتضمن استضافة موقع ويب واحد بسعة تخزين 30 جيجابايت SSD وعرض النطاق الترددي لما يصل إلى 10 آلاف زيارة شهرية وحساب بريد إلكتروني احترافي واحد. ,وهذا بالنسبة للخطة الارخص التي تأتي بسهر 0.89$ شهريا ولكن للاسف لكي تحصل على ميزة اسم نطاق مجاني لا بد من الاشتراك بالخطط الأعلى .

Hostinger-Sharedhosting-Pricing

السيرفرات الافتراضية Virtual Private Servers:

يقدم Hostinger استضافة VPS للمواقع المتوسطة ،التي تبحث عن استضافة أقوى من الاستضافة المشتركة.

VPS اختصار لـ “Virtual Private Server” أي (خادم خاص افتراضي). وبتحليلنا لهذه الجمله: فهو خادم خاص، مما يعني أنه سيكون ملك المستخدم حصريًا. خدمة VPS تمنح المستخدمين كمية محددة من الموارد التي لا تحتاجون إلى مشاركتها مع أي شخص. بمعنى اخر هويشبه إلى حد ما وجود خادم مخصص أو خاص، ولكنه افتراضي.

في هذه الحالة، “افتراضي” يعني أنه مقسم على خادم فعلي، مخصص لك. يمنحك هذا الخادم الافتراضي فرصة للوصول إلى الجذر (root)، وتثبيت نظام التشغيل المفضل لديك والعمل بحرية لا مثيل لها.

نعتني هوستنجر بالأعمال الخلفية، وتدير الخوادم المادية، وتضمن السرعة، ووقت التشغيل، والاستقرار، بينما يركز المستخدم بالكامل على مشروعه.

أفضل وقت للانتقال إلى استضافة VPS هو عندما تكون قد جمعت المعرفة التقنية التي قد تحتاجها في هذا المسعى أو عندما لم يعد حساب الاستضافة المشترك الخاص بك يوفر موارد كافية لمشروعك، وتحتاج إلى التوسع!

استضافة VPS من هوستنجر تأتي أسرع ب30 مرة من أغلب خدمات استضافة الويب المشتركة. هذه السرعة العالية جدا و كذلك انعدام وقت التوقف هي عوامل الرئيسية لتقنية استضافة VPS السحابية.

للأسف لا تدعم هوستنجر استضافة Windows VPS في الوقت الحالي، ويقدمون فقط استضافة VPS تعتمد على نظام التشغيل Linux. وبالأخص نظام التشغيل CentOS.

اذا كنت مبتديء أو لست محترفاً في ادارة خوادم VPS فلا تقلق لان هوستنجر تزود عملاءها بمكتبة تعليميه متكامله اضافة الى دعم العملاء للمساعده في تجهيز السيرفر الخاص بالمستخدم

hostinger-VPS-training

تأتي استضافة VPS من هوستنجر في 6 خطط سعريه لتلبية كافة المتطلبات وـاتي ارخص حطه وهي VPS1 بسعر 3.95$ شهري .

Hostinger-vps-pricing

الاستضافة السحابية Cloud Hosting:

في الاستضافة السحابية تتم استضافة بيانات موقعك على أكثر من خادم استضافة ، وليس خادمًا واحدًا فقط ، كما يحدث في الأنواع الأخرى من خدمات الاستضافة ، سواء كانت استضافة مشتركة أو VPS أو خوادم كاملة. وتتميز الاستضافة السحابيه من شركة هوستنجر بقوة الاستضافة السحابيه مع سهولة الاستضافة المشتركة .

خوادم الاستضافة السحابية منتشرة حول العالم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وسنغافورة، وليتوانيا، وهولندا.

Hostinger-cloud-servers

الاستضافة السحابية من هوستنجر تأتي مع لوحة تحكم مصممة بشكل خاص. يوجر فيها جميع الأدوات الأساسية في مكان واحد وتسمح للمستخدم بإدارة الخادم الخاص به بأقصى قدر من الكفاءة

خوادم الاستضافة السحابية معزولة عن مثيلات افتراضية . وبالتالي ، سيكون للمستخدم للاستضافه السحابيه السيطرة الكاملة على جميع الموارد والحدود. مع IP مخصص مدرج!

كماأن موقع الشركة يتيح دروس مجانيه للاستضافة السحابية لمساعدة المستخدمين على البدء .

تأتي استضافة شركة هوستنجر السحابيه في ثلاث خطط اسعار (انطلاق – احتراف – سحابة المؤسسات) تبدأ أقلها من 9.99$ شهريا .

Hostinger-cloud-pricing

السيرفرات الخاصة Dedicated Servers:

توفر الشركة هذه الخوادم لأولئك الذين يرغبون في استئجار خادم كامل خاص بهم لا يشارك فيه أحد ، وسيقوم بإدارته وحمايته وتحديثه.

راي الموقع في الخدمة:

ان شركة Hostinger من افضل الشركات للمستخدمين الجدد, حيث انها تقدم خدمات مميزة من حيث السعر والجودة, ولكن سيكون هناك اختلاف في التعامل مع الاستضافة للمستخدمين من شركات اخري في التعامل معها وذلك بسبب استخدامها للوحة التحكم hPanel على عكس اغلب الشركاات الاخرى التي تستخدم cPanel , مما يسبب صعوبة لهم. , ولكن هذا لا يعني انها صعبة على الاطلاق . كما أن اسعارها التي لا تقبل المنافسه وخصوماتها تجعلها خيارا قويا للمواقع الجديده .

Hits: 12

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.